«بعد قصف على العراق».. فصائل مقاومة تضرب قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا

ذات مصر

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الأربعاء أنها استهدفت برشقة صاروخية قاعدة "كونيكو" والتي تضم قوات أميركية في دير الزور شرقي سوريا، بحسب موقع الجزيرة.

ويأتي هذا القصف بعد ساعات من ضربات أميركية استهدفت، في وقت متأخر من أمس الاثنين، مواقع للحشد الشعبي وأخرى لحزب الله في العراق.

وكان الحشد الشعبي تبنى عشرات الهجمات على قواعد تضم قوات أميركية في العراق وسوريا في الفترات الأخيرة.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، إن استهداف مقرات الحشد الشعبي في القائم (بمحافظة الأنبار) وجرف الصخر (بمحافظة بابل) هو اعتداء وانتهاك صارخ للسيادة العراقية ولا يساعد على التهدئة.

وأضاف الأعرجي أنه على الجانب الأميركي الضغط لإيقاف استمرار العدوان على قطاع غزة بدلًا من استهداف وقصف مقرات مؤسسة وطنية عراقية.

في السياق نفسه، قال المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني إنه "سنستمر بدك معاقل الأعداء نصرة لغزة وحتى توقف آلة القتل المدعومة من أميركا ورفع الحصار".

قصف أمريكي لمواقع في العراق

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أعلن فجر اليوم الأربعاء قصف قواته 3 منشآت لفصائل مسلحة مدعومة من إيران في العراق، وذلك بناء على توجيهات الرئيس جو بايدن، كرد مباشر على سلسلة من الهجمات المتصاعدة ضد أفراد الولايات المتحدة وقوات التحالف في العراق وسوريا، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية.

وذكر أوستن أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن مصالحها، وزعم أنها لا تحاول تصعيد الصراعات في المنطقة، ودعا إلى الوقف الفوري للهجمات المدعومة من إيران.

وتواجه القوات الأميركية في قواعدها المتواجدة بالشرق الأوسط هجمات متصاعدة بالصواريخ والمسيّرات بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة.