احتدام المعارك في جنوب غزة وسقوط أمطار غزيرة على النازحين في الشمال

ذات مصر

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم السبت، حملتها على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” في خان يونس بجنوب قطاع غزة، في الوقت الذي يعاني فيه النازحون الفلسطينيون الذين لجأوا لشمال الجيب المدمر من سوء الأحوال الجوية.

وأفاد سكان بإطلاق نار كثيف من الجو والدبابات في أنحاء خان يونس، وهي المنطقة التي أصبحت محور الهجوم البري للاحتلال الإسرائيلي على حماس، وحول مستشفيين رئيسيين هناك.

استهداف قوات الاحتلال 

وأكدت حركة “حماس” أن مجاهديها أطلقوا صاروخا مضادا للدبابات على دبابة إسرائيلية في جنوب غرب خان يونس.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل 11 مسلحا على الأقل كانوا يحاولون زرع متفجرات بالقرب من القوات وآخرين يطلقون أعيرة من بنادق وقذائف صاروخية على جنود في خان يونس.

وأشارت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية إلى أن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في المنطقة وأطلقوا صواريخ على إسرائيل.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الغارات الإسرائيلية أصابت محيط مستشفى الأمل ومستشفى ناصر، وهو أكبر منشأة طبية عاملة في الجنوب.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن القصف الإسرائيلي يهدد الرعاية الصحية ويعرض حياة الأطباء والمرضى والنازحين للخطر.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 26 ألفا و257 شهيدا و64 ألفا و797 مصابا، وذلك بحلول اليوم 113 للحرب.