عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

ذات مصر

في اليوم ال117 من عدوان الاحتلال على قطاع غزة، وبينما يستمر القصف الجوي في السماء والقصف المدفعي على الأرض من جيش الاحتلال على المدنيين في قطاع غزة، إذ استُشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في حصيلة مبدئية صبيحة هذا اليوم الأربعاء.

حيث اسُتشهاد 6 وأصُيب آخرون عقب قصف الطيران الحربي والمدفعي مدينة خان يونس تزامناً مع إطلاق النار من مروحيات ومسيرات إسرائيلية وسط المدينة وغربها، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

كما أصيب العشرات في قصف صاروخي من جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

فيما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون بقصف مدفعي وغارات جوية إسرائيلية وإطلاق نار من آليات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة شمال غرب مدينة غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات جوية طالت منازل في أحياء مدينة غزة، وتحديدا في الزيتون والرمال، وتواجه مركبات الإسعاف صعوبة في التنقل لانتشال الشهداء والجرحى، بسبب استمرار القصف وإطلاق النار من الاحتلال.

في السياق نفسه، طال قفص مدفعي إسرائيلي مستشفى العودة في حي تل الزعتر جباليا شمال قطاع غزة.

وشهد محيط مسجد الدعوة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، قصفا مدفعيًا عنيفا ومتواصلا.

بدوره، استهدف قصف الاحتلال المدفعي محيط مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، وهناك صعوبة في تحرك مركبات الإسعاف، كما تم نسف مربعًا سكنيًا كاملا وسط مدينة خان يونس من قبل جيش الاحتلال.

كما قامت جرافات الاحتلال العسكرية بأعمال تجريف في شارع الشهداء بحي الرمال غرب مدينة غزة، بحماية من الدبابات وسط قصف مدفعي وإطلاق نار كثيف.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، ما أسفر عن استشهاد 26.751 فلسطينيًا من المدنيين، وأغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 65.636 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غير نهائية.