الأوكازيون الشتوي بدأ.. و"التموين" تعد بتخفيضات

ذات مصر

بدأ، اليوم الاثنين الأوكازيون الشتوي بمشاركة أكثر من ٣٠٠ محال تجاري في اليوم الأول، وذلك تنوعًا بين محال الملابس والأحذية والحقائب والأدوات المنزلية.

وقال معاون وزير التموين لشؤن المشروعات والاعلام  أحمد كمال إنه من المتوقع أن تصل المحال المشاركة في التصفية الموسمية الأولي من ٣٥٠٠ إلى ٤٠٠٠ محال تجاري متنوع.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للرقابة أحمد أبو الفضل إلى أن المديريات وإدارات الرقابة في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة.

كما قال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال إن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلي أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحي أصدر قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الأولى لعام 2024 (الاوكازيون السنوي) اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محل أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

ونوه على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.