كاتب صحفي يكشف تفاصيل مشروع رأس الحكمة: ‎مصر ستحصل على ٢٢ مليار خلال شهر

ذات مصر

كشف الكاتب الصحفي محمد صلاح، مدير تحرير جريدة الحياة اللندنية السابق، تفاصيل جديدة بشأن الصفقة التي أعلن عنها مجلس الوزراء اليوم، وقال إن الصفقة هي مشروع ‎رأس الحكمة الذي أعلن رئيس الحكومة الدكتور ‎مصطفى مدبولي عن قرب الإعلان عن تفاصيله.

وكتب صلاح عبر حسابه على أكس إن مصر سوف تحصل على نحو ٢٢ مليار دولار خلال شهر، وأوضح: تحصل ‎مصر بمقتضاه على ٢٢ مليار دولار منهم ١١ مليار دولار بشكل فوري عند التوقيع و١١ مليار دولار خلال شهر.
 

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارات للمشروع تبلغ ٣٢ مليار دولار، لافتا إلى أن المرحلة الأولى  لإنجاز المشروع تستغرق ٥ سنوات، ويصل نصيب مصر من الارباح ٣٥ ٪.

وفي سياق متصل، أكد مدير تحرير الحياة اللندنية السابق، أن التشكيك في مصداقية صفقة الاستثمار المباشر والشراكة الاستثمارية التي اعلن عنها رئيس الحكومة  الدكتور مصطفى مدبولي من جانب لجان تنظيم الاخوان الإرهابي ونشطاء بوليس الآداب الذين يمتطيهم التنظيم متوقع وطبيعي.


وتابع: فهؤلاء لا يريدون خيراً لمصر، نحن قد ننتقد او نعترض او حتى نهاجم سياسات او قرارات من اجل صالح الوطن وأملاً في علاج أمراضه وإصلاح أحواله، وهم لا هدف لهم سوى هدم البلد على من فيه.