البحرية الإسرائيلية تستهدف قارب صيد فلسطينيًّا جنوبي غزة

ذات مصر

استهدفت القوات البحرية للاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مركب صيد فلسطينيا قبالة شاطئ مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأطلق زورق حربي إسرائيلي النار بشكل كثيف تجاه قارب صيد فلسطيني، في حين حاول الصياد تفادي إطلاق النار والتجديف بشكل سريع بقاربه خارج البحر.

إطلاق النار

وذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلية واصلت إطلاق النار وأصابت القارب بأضرار بالغة قبل أن ينجح الصياد في العودة إلى الشاطئ بصعوبة بالغة.

وخلال الأسابيع الأخيرة، نجح صيادون في صيد الأسماك بشكل محدود من بحر غزة، لتوفير الغذاء لعائلاتهم و لسكان القطاع الذين يواجهون نقصا كبيرا في الغذاء نتيجة للحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ نحو 5 أشهر.

وفي 9 نوفمبر الماضي، انتشل فلسطينيون، جثماني صيادين قتلا بقصف إسرائيلي استهدف قاربا كانا على متنه برفقة اثنين آخرين خلال عملهم في بحر مدينة رفح جنوبي القطاع.

وفي 17 نوفمبر الماضي، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن السكان في شمال قطاع غزة أصبحوا "على حافة المجاعة ولا ملاذ يأوون إليه" في ظل الحرب المستمرة.

وحتى السبت، خلَّفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة "29 ألفا و606 شهداء و69 ألفا و737 مصابا، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض وكارثة إنسانية "غير مسبوقة".

وللمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، تخضع إسرائيل حاليا لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في غزة.