«الخارجية الإيرانية»: ندين بشدة الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن

ذات مصر

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الأحد الاعتداءات العسكرية واسعة النطاق التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا الليلة الماضية على الأراضي اليمنية.

وأوضح كنعاني، إن "مثل هذه الاعتداءات التعسفية تنتهك سيادة اليمن ووحدة أراضيه"، موضحًا أن أمريكا وبريطانيا أثبتتا مجدداً أنهما الداعمان الكاملان لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية، وفق وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية.

في السياق، أشار كنعاني إلى أن بلاده تدين الاعتداءات العسكرية واسعة النطاق التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا الليلة الماضية على الأراضي اليمنية.

وأردف أنه بارتكاب مثل هذه الاعتداءات، تسعى الولايات المتحدة وبريطانيا إلى تصعيد التوتر والأزمة في المنطقة، وتوسيع نطاق الحرب وعدم الاستقرار.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون تنفيذ ضربات مشتركة مع الولايات المتحدة على أهداف عسكرية للحوثيين باليمن.

فيما قالت وسائل إعلام يمنية إن العدوان الأمريكي البريطاني شنّ عدة غارات على مناطق باليمن منها العاصمة صنعاء في غارات ليلية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها قصف مناطق باليمن، حيث أغارت بريطانيا والولايات المتحدة على مناطق يمنية في إطار ما يقولا إنهما لمواجهة جماعة «أنصار الله الحوثيين» وتقليل قدراتهم العسكرية.

بدوره، توعدت الجماعة العدويين الأمريكي والبريطاني بأنهما أصبحا في دائرة الاستهداف بالنسبة للجماعة، وأن جميع أهدافهما أصبحت مشروعة للجماعة وخاصة في البحرين العربي والأحمر.