جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين وإصابة 7 جنود في قطاع غزة

ذات مصر

أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، بمقتل ضابطين من لواء جفعاتي (أحد ألوية المشاة في جيش الاحتلال) وإصابة سبعة جنود بجروح خطيرة، إثر انفجار عبوة ناسفة في حي الزيتون بمدينة غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال أمس الثلاثاء عن مقتل ضابط في وحدة شلداغ النخبوية وإصابة 13 من الجنود في المعارك بقطاع غزة.

وتشير تقارير عدة إلى أن هذا العدد الذي يعلنه الاحتلال هو أقل بكثير مما هو العدد الحقيقي لخسائر الاحتلال، وذلك وفق الأعداد المعلنة من المقاومة الفلسطينية والمحللين العسكريين والأعداد التي تعلن عنها المستشفيات في دولة الاحتلال.

كما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، المواجهة والتصدي لعدوان جيش الاحتلال، إذ يتم الإعلان من قِبل تلك الفصائل عن خسائر فادحة يتعرض لها جيش العدو الصهيوني منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر من العام الماضي.

في السياق نفسه، أعلنت كتائب القسام، الثلاثاء إن مجاهديها يخوضوا معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضافت الكتائب في سلسلة بيانات عبر منصة تليجرام أنها استهدفت جرافة صهيونية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها شمال مسجد مصعب بن عمير شرق حي الزيتون بمدينة غزة

في السياق نفسه، رصد مجاهدو القسام نقل طائرتي "بلاك هوك" و"يسعور" القتلى والإصابات في صفوف قوات العدو إثر المعارك الضارية في حي الزيتون بمدينة غزة، وفق البيانات نفسها.

بدوره، قالت سرايا القدس إنها فجرت آلية عسكرية صهيونية بعبوة في محيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة. كما بثّت سرايا القدس مشاهد لعملية قنص جندي صهيوني في محاور التقدم شرق خان يونس.