بوتين: أثق بأن الاقتصاد الروسي سيصبح من كبرى اقتصادات العالم قريبًا

ذات مصر

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ثقته في أن روسيا ستصبح واحدة من أكبر أربع اقتصادات في العالم في المستقبل القريب. 

وأشار بوتين، اليوم الخميس في كلمة اليوم أمام أعضاء الجمعية الفيدرالية الروسية، إلى أن الاقتصاد الروسي نما في العام الماضي 2023 بوتيرة أعلى من نمو الاقتصاد العالمي ودول مجموعة السبع الكبار، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقال الرئيس الروسي: "تعد روسيا اليوم أكبر اقتصاد في أوروبا من حيث الناتج المحلي الإجمالي بناء على معيار تعادل القوة الشرائية والخامسة على مستوى العالم. وتسمح وتيرة النمو في الاعتقاد أن روسيا ستصبح رابع أكبر اقتصاد في العالم".

وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن بوتين أن الاقتصاد الروسي في العام الماضي 2023 سجل نموا أعلى من المتوسط ​​العالمي، ولفت إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بنسبة 3.6% في 2023.

وتفرض غالبية الدول الغربية عقوبات اقتصادية وسياسية على روسيا منذ اندلاع الحرب بينها مع أوكرانيا منذ فبراير من العام 2022، مما يؤثر على اقتصاد الدب الروسي بالرغم من اعتباره قوة اقتصادية عالمية كبرى.

الجدير بالذكر أن قائمة أقوى اقتصادات عالمية تتصدرها الولايات المتحدة تليها الصين ثم ألمانيا بعدهم يأتي اليابان والهند على الترتيب، فيما تحتل روسيا المركز الحادي عشر في أقوى الدول الاقتصادية في العالم.