جماعة «الحوثي» تستهدف سفينة أمريكية وتضرب مواقع إسرائيلية

ذات مصر

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر، وإرسال صواريخ مجنحة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وفي بيان للمتحدث العسكري للجماعة قال «العميد يحيي سريع» قال فيه: نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( Mado ) الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

وأضاف سريع خلال البيان أن الجماعة أطلقتِ القواتُ الصاروخيةُ عدداً من الصواريخِ المجنحةِ على أهدافٍ إسرائيليةٍ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيِّ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصابتْ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

في السياق أكد متحدث الجماعة أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وبعونِ اللهِ تعالى مستمرةٌ في تأديةِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وإنَّ عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

تضامن الحوثيين مع الشعب الفلسطيني

وتهاجم الجماعة اليمينة السفن التابعة للاحتلال، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 160 يومًا، فضلًا عن استهداف السفن والمدمرات الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما الأخير على اليمن.

ودفعت هجمات الحوثيين على -السفن التابعة للاحتلال والسفن الأمريكية والبريطانية- شركات شحن كثيرة إلى تحويل مسار سفنها عبر «رأس الرجاء الصالح»، ما يطيل الرحلة بين آسيا وأوروبا ويزيد كلفة النقل.

وقبل نحو أسبوع، أعلن زعيم الحوثيين في اليمن، عبد الملك بدر الدين الحوثي أنه سيتم توسيع نطاق الهجمات على السفن المرتبطة بالاحتلال؛ لتشمل منطقة البحر الأحمر والبحر العربي، فضلًا عن مناطق أوسع في المحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح، وذلك حتي ينتهي العدوان على قطاع غزة.