بعد السعودية.. بلينكن يصل إلى القاهرة في محطته الثانية بالمنطقة

ذات مصر

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن إلى القاهرة، صباح اليوم الخميس بعد اختتام زيارته للسعودية، في إطار جولات مباحثات حول مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

وسيلتقي بلينكن ببعض المسؤولين المصريين، لبحث ومناقشة الأوضاع في غزة، قبل أن يغادر القاهرة، ويصل إلى تل أبيب غدًا الجمعة.

ولم تعلن وزارة الخارجية الأميركية عن الزيارة المقررة لدولة الاحتلال إلا عقب وصول بلينكن إلى السعودية.

وقبل يومين، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن سيزور السعودية ومصر هذا الأسبوع لبحث ملف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووفقًا للوزارة نفسها، ستتضمن اللقاءات في الرياض والقاهرة سبل زيادة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وبحث سيناريو اليوم التالي لما بعد الحرب، فيما يخص الشأن الفلسطيني، فضلًا عن مشاورات في أمور أخرى.

ويشار إلى أن تلك الزيارة من بلينكن هي السادسة منذ بدء عملية «طوفان الأقصى» من المقاومة الفلسطينية ضد مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة هي الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني، كما أن أي محاولة لمقاومة مسلحة من المقاومة الفلسطينية، ردًا على إجرام الاحتلال بحق الفلسطينيين، دائمًا ما تهاجمها واشنطن وتحاول القضاء عليها خدمة للاحتلال.