«في حوار مع صحيفة عبرية».. «ترامب» يدعو لوقف الحرب على غزة

ذات مصر

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الاثنين في حوار مع صحيفة عبرية، بوقف الحرب الحرب على قطاع غزة في الوقت الحالي، والمستمرة لأكثر من 170 يومًا.

وأضاف ترامب لصحيفة “يسرائيل هيوم”: "عليكم أن توقفوا حربكم. عليكم فعل ذلك. علينا أن نصل إلى السلام. لسنا قادرين على استمرار ذلك. على إسرائيل أن تكون حذرة جدا، لأنكم تفقدون كثيرا من العالم. أنتم تفقدون دعما كبيرا".

وأوضح الرئيس الأمريكي السابق للصحيفة العبرية أنه ينتقد "تعميم الجيش الإسرائيلي لمقاطع الاغتيال وقصف المباني في غزة ويقول إنه "يشاهدها كل ليلة".

الجدير بالذكر أن ترامب قد قال في وقت سابق أنه يؤيد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لكنه يريد تقليل أعداد الخسائر من المدنيين.

وتشير تقارير إلى أن ترامب بدأ يغير من حديثه في الفترة الأخيرة بشأن عدوان الاحتلال على قطاع غزة، بسبب «الانتخابات الرئاسية الأمريكية» القادمة والمقرر إقامتها في نوفمبر من العام الجاري، خاصة وأن غالبية الشعب الأمريكي بدأ في تغيير موقفه من الحرب على غزة، خاصة وأن منافسه بايدن داعم بشكل كبير للعدوان.

وتستمر المظاهرات بشكل كثيف في غالبية الولايات الأمريكية، يدعو المشاركون بها لضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل وضرورة تقليل المعونات العسكرية لدولة الاحتلال والضغط عليها لإنهاء الحرب.