استقالة مسببة لوزير من حكومة الطوارئ الإسرائيلية

ذات مصر

أعلن الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية جدعون ساعر، اليوم الاثنين استقالته من الحكومة التي انضم إليها في بداية الحرب على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن ساعر قدم استقالته من الحكومة بعد عدم تعيينه في حكومة الحرب في أعقاب حل تحالفه السياسي مع بيني جانتس مؤخرا.

وصرح الوزير المستقيل بأنه وقع على الاستقالة وأنه لا يستطيع تحمل المسؤولية طالما لا يملك أي تأثير، مضيفا "لم نأت إلى الحكومة لتدفئة الكراسي".

ويأتي إعلان ساعر بعد أقل من أسبوعين من إعلان العضو الكبير السابق في الليكود عن تفكك حزب "الوحدة الوطنية" وحل تحالفه مع حزب غانتس "أزرق أبيض".

وأوضح ساعر حينها أن جانتس وزملاءه "لم ينقلوا الصوت والمواقف والتأكيدات" التي سيجلبها إلى مجلس الحرب، وطالب بتعيينه في هيئة صنع القرار الضيقة.

وتضم حكومة الحرب حاليا ثلاثة أعضاء يتمتعون بحق التصويت: رئيس الوزراء الحالي نتنياهو، ووزير الدفاع السابق جانتس، ووزير الدفاع الحالي يوآف جالانت.

كما يشارك جادي آيزنكوت من حزب "أزرق أبيض" بصفة مراقب، وكذلك وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر وزعيم حزب "شاس" اليهودي المتطرف أرييه درعي، وكلاهما من المقربين من نتنياهو.