«حزب الله» يقصف «كريات شمونة».. والاحتلال يعلن مقتل شخص

ذات مصر

أعلن "حزب الله اللبناني"، اليوم الأربعاء قصف مستوطنة «كريات شمونة»، ردًا على استهداف الاحتلال لبلدة في الجنوب اللبناني، أسفر عن استشهاد 7 مسعفين مدنيين وإصابة آخرين.

وأوضح الحزب اللبناني في بيان عبر منصة تلجرام: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏وردًا على ‏المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في بلدة الهبارية، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 08:00 من صباح يوم الأربعاء 27-03-2024 مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء ‌‏769 في ثكنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ".

وعلى جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعرض مستوطنة كريات شمونة لنحو 40 صاروخًا، اعترض منهم نصفهم فقط.

كما تضرر مبنى في المستوطنة بشكل كبير جراء الرشقة الصاروخية.

في السياق نفسه، أعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل شخص جراء القصف الأخير على كريات شمونة، وإنقاذ شخص آخر في مصنع نشب فيه الحريق.

وصباح اليوم، أفادت وكالة الأناضول، بقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لـ7 مسعفين وجرح آخرين في غارة استهدفت مركزا للجمعية الطبية الإسلامية في بلدة الهبارية جنوبي لبنان، منتصف الليلة الماضية. 

وأضافت الوكالة أن غارة إسرائيلية استهدفت مركزا للجمعية الطبية الإسلامية (تابعة للجامعة الإسلامية) في بلدة الهبارية في الجنوب اللبناني، ما أسفر عن 7 شهداء وعدد غير معلوم من الجرحى، حتى الآن.