استشهاد 7 مسعفين إثر غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

ذات مصر

أفادت وكالة الأناضول، اليوم الأربعاء بقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لـ7 مسعفين وجرح آخرين في غارة استهدفت مركزا للجمعية الطبية الإسلامية في بلدة الهبارية جنوبي لبنان.

وأضافت الوكالة أن غارة إسرائيلية استهدفت مركزا للجمعية الطبية الإسلامية (تابعة للجامعة الإسلامية) في بلدة الهبارية في الجنوب اللبناني، ما أسفر عن 7 شهداء وعدد غير معلوم من الجرحى، حتى الآن.

كما أن 12 مسعفا كانوا يعملون في المركز حين قصفه جيش الاحتلال، وتم انتشال 7 شهداء من تحت أنقاض المبنى الإغاثي المدمّر، كما يوجد جرحى، وفق الوكالة نفسها.

بدوره، نعت إدارة جمعية الإسعاف اللبنانية، المشرفة على جهاز الطوارئ والإغاثة، 7 من المتطوعين داخل المركز المستهدف في بلدة الهبارية.

وأكدت الجمعية، في بيان، أن هذا الاستهداف يمثل "جريمة نكراء بكل المعايير، وانتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية، ونحمّل الجهة المنفذة كامل المسؤولية".

ودعت السلطات اللبنانية إلى "اتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة دولة الاحتلال".

كما أدان حزب الله، في بيان، "العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات ‏الاحتلال الصهيوني بحق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‏‏الإسلامية"، مشددًا على أن "هذا ‏العدوان لن يمر دون رد وعقاب".

ويسيطر الاحتلال الإسرائيلي -بشكل مسلح-، بالإضافة إلى العديد من الأراضي الفلسطينية، على بعض الأراضي اللبنانية في الجنوب منها، فضلًا عن الجولان السوري.

ومنذ الثامن من أكتوبر العام الماضي، تستمر المناوشات -التي لم تصل إلى مرحلة الحرب- بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة وحزب الله اللبناني وفصائل مُقاومة من جهة أخرى، في تضامن من الحزب مع أهالي سكان قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة وعدوان همجي من جيش الاحتلال.