مصر تعرض تجربتها في التأمين الصحي بواشنطن

ذات مصر

يشارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، اليوم الثلاثاء، في منتدى "تمويل الرعاية الصحية" الذي يعقده البنك الدولي، بعنوان "الاستثمار في الصحة في عصر ما بعد الجائحة - تحديات تمويل الصحة".

عرض التجربة المصرية:

واستعرض الوزير التجربة المصرية في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل لكل أفراد الأسرة، مشيرًا إلى تركيزها على إرساء دعائم نظم تمويل أكثر كفاءة وبناء احتياطيات ضخمة لتعزيز استدامة الملاءة المالية للمنظومة، والتعاون مع الشركاء الدوليين لتحقيق التنمية البشرية والنهوض بالقطاع الصحي.

وشرح معيط خطط إطلاق شراكات استراتيجية جديدة لدعم جهود رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مبينًا أنه يسعى لتوفير هذه الخدمات المتكاملة بشكل جيد ومستدام مع الحماية المالية لغير القادرين.

وشاركت مي فريد، معاون الوزير للعدالة الاقتصادية، والقائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، كمتحدث رئيسي في المنتدى.

أهمية المنتدى

ترى مي فريد أن  المنتدى يعد فرصة حقيقية لاستعراض تجربة مصر في الإصلاح الصحي الشامل، ويسلط الضوء على قدرة الهيئة على إدارة وتمويل هذه المنظومة المتطورة، منوهةً إلى وجود خطط توسيع مظلة التأمين الصحي الشامل لتشمل جميع المصريين تدريجيًا.

وتؤكد مي فريد أهمية تحفيز الشراكات الدولية لدعم منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، مشيرةً إلى أن البنك الدولي يعد أحد أهم شركاء التنمية الدوليين لنجاح هذا المشروع.