صحيفة أمريكية تُبرز قوة المقاومة الفلسطينية في غزة برغم استمرار عدوان الاحتلال

ذات مصر

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلًا عن مسؤولين في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، اليوم الإثنين بأن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والمنظمات المسلحة الأخرى لا يزال لديها قوات عديدة فوق الأرض وتحتها.

وأضاف المسؤولون أن هناك "ما بين 4 آلاف إلى 5 آلاف مقاتل صمدوا في شمال غزة".

كما اعتبر المتحدث من استخبارات الاحتلال الإسرائيلي أنه "من المرجح أن تظل حماس قوة في غزة عندما ينتهي القتال".

وأوضحوا أن "الأنفاق ستسمح لحماس بالبقاء وإعادة تشكيل نفسها بمجرد توقف القتال بغزة".

وعن الرأي الأمريكي حول اجتياح رفح، أشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل لم تضع خطة لإجلاء المدنيين من رفح، وهذا سيزيد عدد القتلى في غزة أكثر".

فيما رأت الصحيفة أن "السبيل الوحيد لحمل إسرائيل على وقف عملية رفح هو صفقة لإطلاق سراح الرهائن".

ومنذ مائتي يوم، يتواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، فيما لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تواجه قوات الاحتلال في جميع محاور القتال ضمن عملية «طوفان الأقصى» التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي ضد قواعد عسكرية لجيش الاحتلال في مستوطنات غلاف غزة.

يأتي هذا في ظل زعم الاحتلال ليل نهار بأنه يقضي على الفصائل المُقاومة في قطاع غزة، في ظل عدوانه الحالي على القطاع، الذي يدمر فيه كل شيء لكن فصائل المقاومة تظل على حالها قبيل بدء العدوان ولا تزال تجابه قوات الاحتلال.

في الوقت نفسه، تتواصل التهديدات من سلطات الاحتلال باجتياح مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، والمتاخمة مع الحدود المصرية، برغم التحذيرات الدولية من الإقدام على هذا الأمر، نظرًا لاكتظاظ المدينة بالعديد من أهالي القطاع النازحين من المناطق الشمالية ووسط القطاع، بعد اجتياح تلك المناطق من جيش الاحتلال.