وفد «حماس» يُغادر القاهرة إلي الدوحة بعد جولة مفاوضات

ذات مصر

أفادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بأن وفدها المُفاوض غادر القاهرة باتجاه الدوحة، في ظل المفاوضات الجارية حاليًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، اليوم الخميس في منشور عبر تلجرام: "وفدنا غادر القاهرة قبل قليل متجها للدوحة ونؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء".

وأضاف الرشق: "إقدام الاحتلال على اجتياح رفح واحتلال المعبر، يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء، وتصعيد العدوان وحرب الإبادة".

والاثنين الفائت، أعلنت حركة حماس موافقتها على مقترح الوسطاء بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان من الحركة ذكر فيه أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، تواصل هاتفيًا مع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهما موافقة الحركة على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

الموافقة تلك لم تنل إعجاب الاحتلال الإسرائيلي، الذي رد -بعدها بساعات- بالاجتياح البري لمدينة رفح الواقعة اقصى جنوب القطاع، مدعيًا أن هذا المقترح الذي وافقت عليه الحركة ليس هو ما وافق عليه الوفد الإسرائيلي في وقت سابق.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة وزراء الاحتلال ذكر فيه أن "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حركة حماس، وأن إسرائيل سترسل وفدا تقنيا إلى القاهرة لبحث رد حماس الأخير".