بالمستندات: تشكيل عصابي يقوده فرد أمن سرق سبيلي "رقية دودو" و"حسن أغا" الأثريين

ذات مصر

أحالت النيابة العامة، تشكيل عصابي يضم فرد أمن بشركة ميديل ايست للتأمين وتاجر خردة ومالك جراج، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية إتهاهم بسرقة وإتهلاف سبيلي "رقية دودو" و"حسن أغا" الأثريين.

حملت القضية الرقم 96 لسنة 2024 جنايات الدرب الأحمر، وقيدت تحت رقم 418 كلي جنوب القاهرة، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار شادي البرقوقي المحامي العام الاول لنيابة جنوب القاهرة الكلية.

المتهمون في القضية هم، "مصطفى ب. ع.، 24 سنة، فرد أمن بشركة ميديل ايست للتأمين، وإبراهيم س. أ.، 50 سنة، تاجر خردة، وسيد ج. ن.، 53 سنة، مالك جراج".

الاتهامات في القضية

ووجت النيابة العامة إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهم أنه سرق أجزاء نحاسية من نافذة الأثار "سبيل رقية دودو" حال كونه مملوكاً للمجلس الاعلى للآثار.

كما سرق جزء من أثر، وهو عدد (6) اباليك نحاسية من الأثر "سبيل حسن آغا"، حال كونه مملوكاً للمجلس الأعلى للآثار.

كما وجهت له تهم أنه أتلف وشوه عمدا أثراً ثابتاً وهو نافذة الأثر "سبيل رقية دودو"، بأن قام بنزع أجزاء نحاسية أثرية من نافذة الأثر وكان من شأن تلك الأفعال إحداث تشويه واتلاف الأثر.

كما أتلف وشوه عمدا أثراً ثابتاً، حافظ الأثر "سبيل حسن أغا"، بأن قام بنزع أباليك نحاسية من الحائط وكان من شأن تلك الأفعال إحداث تشويه واتلاف الأثر.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين الثاني والثالث في قرار إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية تهم أنهما أخفيا أشياء مسروقة ومتحصلة من جناية سرقة مع علمهما.

IMG-20240513-WA0025
IMG-20240513-WA0025