أبو عبيدة يصدم الاحتلال: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة.. ودمرنا 100 آلية عسكرية

ذات مصر

صرح المتحدث العسكري لكتائب القسام، أبو عبيدة، بأن المقاومة الفلسطينية، على الرغم من حرصها الكامل على وقف العدوان على غزة، مستعدة لخوض معركة استنزاف طويلة تكبد فيها جيش الاحتلال خسائر كبيرة في صفوف جنوده وضباطه.

 وأشار إلى أن عملية "طوفان الأقصى" أحدثت صدمة عالمية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مع تظاهرات الطلاب في الجامعات والتظاهرات التضامنية حول العالم مع قطاع غزة.

وأضاف أبو عبيدة أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يصمد أمام هذه الحرب منذ 32 أسبوعًا، في حين تخوض المقاومة الفلسطينية حربًا غير متكافئة وتدافع بشجاعة ضد العدوان الصهيوني الإسرائيلي، حيث يمارس جيش الاحتلال أبشع أنواع الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني أمام أنظار العالم، سواءً من خلال الترويع والإجرام والتدمير الممنهج الذي أصبح استراتيجية ثابتة في قطاع غزة، أو من خلال تفاخره بارتكابه جرائمه باعتبارها إنجازات عسكرية، ومع ذلك، فإن المقاومة تواجه مقاومة أشد من تلك التي واجهتها في بداية العدوان.

(8) شاهد| كلمة أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في اليوم الـ224 من حرب إسرائيل على غزة - YouTube

وأكد المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن جيش الاحتلال قرر، وفي خضم فشله في غزة، شن هجوم بري على رفح وحي الزيتون وجباليا ظنًا منه أنها أهداف سهلة. ومع ذلك، استهدفت المقاومة الفلسطينية خلال العشرة أيام الأخيرة 100 آلية عسكرية إسرائيلية في مناطق القتال بغزة، وأحصت عشرات القتلى والجرحى ولا تزال تستمر في انتشال جنوده. على الرغم من ذلك، فإن الخسائر التي ترصدها القسام أكبر بكثير من تلك الأرقام.

 وأشار أبو عبيدة إلى أن المقاومة الفلسطينية تواجه جيش الاحتلال بأسلحة مضادة للدروع والأفراد، وتستخدم تفجير المباني والأنفاق والألغام والقنص كأساليب في المواجهة. وأكد أن كتائب القسام والقائمين عليها من الشعب الفلسطيني يخرجون لمواجهة جنود الاحتلال من كل مكان، على الرغم من حرب التجويع والتدمير والقتل التي تشهدها القطاع.