"حزب الله" يعلن شنّ هجوم جوي على ثكنة إسرائيلية بالجولان المحتل

ذات مصر

أعلن "حزب الله"، اليوم الأحد، شنّ هجوم جوي بمسيّرات على ثكنة "يردن" الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، ‏ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين عناصرها.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه شنوا "هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏التجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل مقابل الحدود اللبنانية".

وأشار إلى "استهداف رادار القبة الحديدية فيها، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها"، متحدثًا عن إصابة المسيّرات "أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيل وجريح".‏

وفي سياق متصل، وصف وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أمس السبت، المقترح الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن، بأنه فرصة يجب اغتنامها لتحقيق هدنة دائمة ومستدامة في غزة.

وقال كاميرون في رسالة مرئية عبر منصة إكس، إنه "يجب علينا اغتنام هذه الفرصة لوضع حد نهائي لهذا الصراع، وليس فقط في الوقت الحالي".

وانسحب عشرات الطلاب من حفل التخرج في جامعة شيكاغو الأميركية، بعد أن حجبت الجامعة شهادات تخرج 4 طلاب، وذلك بسبب مشاركتهم في مخيم مؤيّد للفلسطينيين.

وردد الطلاب شعارات منددة باستمرار الإبادة الجماعية على المدنيين في غزة، وطالبوا إدارة الجامعة بوقف التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي تدعم الحرب على القطاع.