مدبولي يتباحث مع وزرائه بشأن عمل «صندوق مصر السيادي»

ذات مصر

عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي جلسة مباحثات لمناقشة عدد من ملفات عمل صندوق مصر السيادي، في اجتماع عقده مساء اليوم الاثنين بحضور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي، وعدد من مسؤولي الصندوق.

وخلال الاجتماع استعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ما قالت إنه “أهم ما تحقق في ملف استغلال الأصول المنقولة للصندوق”.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم نقل نحو ٢٠ أصلاً من الأصول العقارية، منها ١٢ مقراً من مقار الوزارات في منطقة وسط البلد، إلى جانب مجمع التحرير، ووزارة الداخلية، ومقر وزارة الخارجية، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأضافت الوزيرة أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بمربع الوزارات، حيث تلقى الصندوق السيادي عددا من العروض من جانب المستثمرين المصريين والأجانب لشراء تلك الأصول، لافتة إلى أنه تم توجيه الوزارات بضرورة إخلاء مقار الوزارات والمباني، حتى يستطيع الصندوق أخذ تلك المناطق والبدء في تنفيذ ما تستهدفه في تلك الأماكن.

كما كشفت الوزيرة عن أنه جار العمل بمبنى مجمع التحرير لتحويله إلى فندق بمواصفات عالمية، لافتة إلى أنه من المقرر الانتهاء منه بنهاية ديسمبر ٢٠٢٥.

كما لفتت إلى أنه تم الانتهاء من المراحل الأولى من تجديد مبنى وزارة الداخلية لتحويله إلى مركز “للإبداع” وفندق ٣ نجوم، إلى جانب عددٍ من المكاتب الإدارية، مضيفة أنه سيتم التعاقد مع إحدى شركات الإدارة خلال الأسابيع القادمة، بحسب البيان نفسه.