رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الكيماوية

ذات مصر

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم الاثنين مع أعضاء المجلس التصديري، وغرف الصناعات الكيماوية، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تحرص الحكومة على عقدها مع مسئولي المجالس التصديرية المختلفة وكذا الغرف الصناعية، وذلك بهدف التعرف عن قرب على آرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بزيادة معدل الصادرات المصرية من مختلف القطاعات، تحقيقاً لمستهدفات الدولة في زيادة الصادرات بنسبة 15% سنوياً، وفق البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار  خالد أبو المكارم، خلال الاجتماع، إلى أهمية العمل على سرعة رد الأعباء التصديرية، وذلك بالنظر لدورها في نمو حجم الصادرات، مستعرضا عددا من المطالب منها، قيام وزارة المالية بسرعة رد ضريبة القيمة المضافة، وكذا العمل على تعميم المساندة التي تتم من خلال شحن البضائع لأفريقيا لتكون سارية عند الشحن لباقي دول العالم.

ونوه أبو المكارم، إلى أنه يتم حاليا العمل على تأهيل 100 مصدر شاب سنهم لا تزيد على 30 سنة، لافتا إلى أنه سيتم تدريبهم بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، وغيره من المراكز التدريبية، وفق البيان نفسه.        

وأضاف "أبو المكارم": هناك أسواق تصديرية لم نكن نطرقها بجدية، وكان هناك اعتماد على الأسواق القديمة، لذلك فإنه خلال الفترة المقبلة سيتم التوسع في طرق أبواب المزيد من الأسواق الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل توقيع اتفاقيات مع عدد من الغرف التجارية في عدة دول مجاورة، ونستهدف زيادة تصديرية في العام المقبل عن هذا العام.