جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة 8 آخرين قرب الحدود اللبنانية

ذات مصر

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الخميس إن "الرقيب أول رفائيل كودرس (39 عاما) قتل قرب الحدود مع لبنان أمس، فيما أُصيبت مجندة بجروح خطيرة في الحادث نفسه".

وفي حين لم يتطرق الجيش إلى تفاصيل أخرى، قالت هيئة البث العبرية إن طائرة مسيّرة أطلقها "حزب الله" من لبنان الأربعاء سقطت على مستوطنة حرفيش.

وأفادت الهيئة بإصابة 10 إسرائيليين، بينهم 8 جنود، وبأن "من بين الجنود الجرحى أُصيبت مجندة بجروح خطيرة".

وأثناء عملية إجلاء الجرحى قصفت مسيّرة أخرى الموقع نفسه، ولم يتم تفعيل إنذار في المكان ولم تحدث محاولة اعتراض من الدفاعات الجوية، وفق الهيئة نفسها.

وتضامنًا مع غزة ومقاومتها، تواصل فصائل المقاومة اللبنانية وعلى رأسها «حزب الله»، إضافة إلى الفصائل الفلسطينية في لبنان، إجراء مناوشات -لم ترتقِ إلى مرحلة الحرب- مع جيش الاحتلال المتواجد على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، موقعين خسائر في صفوف الجيش والمستوطنين، فضلًا عن قصف المستوطنات واشتعال بعض الحرائق فيه.

ومنذ نحو 3 أيام، اشتعلت حرائق كبيرة في قرية الخالصة العربية (مستوطنات كريات شمونة)، بسبب إطلاق القذائف من الجانب اللبناني، ما أدى إلى اشتعال الحرائق لفترة ليست بالقصيرة، مخلفة أضرار في الأماكن هناك، فضلًا عن وجود قتلى ومصابين.

وأمس الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعاء 50 ألف جندي احتياطي، ليرتفع الاحتياطي إلى اجمالي 350 ألفًا، بسبب نية الاحتلال التصعيد على الحدود اللبنانية وزيادة عدوانه على رفح أقصى جنوبي قطاع غزة.