رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية في التفاعل مع المواطنين

ذات مصر

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود لبعض الوحدات الحكومية الموحدة خلال شهر مايو، حيث تم العمل مع التعاون معهم بالتعاون مع الدوائر الحكومية، ووفق تقريره الدكتور طارق الجيد، مدير المنظومة.

منظومة الشكاوي

يقدم رئيس الوزراء حرصه على تطبيق تنفيذ المنظومة بشكل دوري لمعرفة حجم والطلبات الجيدة للمساهمات التي يتم تلقيها ورصدها، والتفاعل الجاد معها، بهدف تذليل المشكلات وتوفير سبل الحياة المتنوعة.

وأوضح الدكتور طارق الرفاعي أن المنظومة الذكية خلال شهر مايو 147 ألف تعاون واستغاثة، تم توجيه 121 ألف منها إلى جهات لا إلكترونيًا، بينما تتم مراجعة 5 آلاف من المعلومات وطلب لاستيفاء البيانات الضرورية، مع حفظ بعض البيانات وفقًا لقواعد القلم.

وأضاف الرفاعي أن المحافظات تعاملت مع 20% من الإجمالي، حيث تعاملت 8 محافظات مع 72% منها، وحققت محافظات بورسعيد، وأسوان، والأقصر، وسوهاج، والإسماعيلية، وأسيوط، وقنا، والسويس، وبني سويف، والغربية، والجيزة، والقاهرة، متوقعة، والإسكندرية، مطروح، المنوفية، والمنيا متكاملة ومتميزة.

وشدد الرفاعي على أن وزارة التضامن الاجتماعي تعاونت مع 6624 عملاً، وطلب منها إصدار جاهز لتفعيل 2796 كارت للأسر المستحقة ببرنامج "تكافل وكرامة"، وإنهاء إجراءات 1210 بطاقات نصف متوسط ​​الهمم، 1100

بالإضافة إلى ذلك، تم تسكين 15 مواطناً بدور الرعاية، برعاية رعاية طبية لـ11 مواطناً ضيفاً، والمشاركة في مساعدات عينية لـ17 مواطناً بلا مأوى.

وتعاملت وزارة الإسكان مع 28.5 ألفًا من الشركات، وتطلب 19 ألفًا من الشركات والبلاغ المرتبط بقطاع الإسكان، و9.5 ألفًا من التجارة والبلاغ المرتبط بمرافق الاستخدام والصرف الصحي، وتمت لأغلبها.