«حزب الله» ينعى 4 من ضحاياه سقطوا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال

ذات مصر

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الأربعاء، استشهاد أحد القيادات، إضافة إلى 3 من عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية، لترتفع حصيلة ضحاياه إلى 340 منذ بدء المناوشات بينهما في 8 أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيانات منفصلة «المجاهد القائد طالب سامي عبد الله "الحاج أبو طالب" مواليد عام 1969من بلدة عدشيت في جنوب لبنان والعنصر محمد حسين صبرا "باقر" مواليد عام 1973 من بلدة حدّاثا في جنوب لبنان».

ويعد طالب سامي عبد الله قياديا بارزا لا تقل أهميته على القيادي وسام الطويل الذي اغتاله جيش الاحتلال في يناير الماضي حيث نشر الإعلامي الحرب التابع للحزب صورة تجمعهما سويا بلباس عسكري.

كما نعى الحزب في بيان آخر، حسين قاسم حميّد "ساجد" مواليد عام 1980 من مدينة بنت جبيل جنوب لبنان، وعلي سليم صوفان "كميل" مواليد عام 1971 من بلدة جويّا جنوب لبنان.

في سياق متصل، قال الحزب إن القيادي والعناصر الثلاثة "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، دون تقديم تفاصيل أخرى.

وسبق أن نعى الحزب 3 عناصر قتلوا في غارة جوية استهدف رتلا للشاحنات في منطقة الهمل شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا وفق مصادر محلية وبيانات الحزب ليترفع عدد ضحايا "حزب الله" خلال 24 ساعة الماضية الى 7.

وبذلك يرتفع عدد شهداء "حزب الله" إلى 340 منذ 8 أكتوبر 2023، وفق بيانات صادرة عن الحزب.

يأتي ذلك في ظل استمرار المناوشات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، وفصائل مقاومة لبنانية وفلسطينية من جهة أخرى، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة وإسنادًا لمقاومتها، في حين يواصل الكيان الإسرائيلي الاحتلال والسيطرة على أراضٍ لبنانية في الجنوب منذ عقود طويلة.