بروتوكول تعاون بين «الصحفيين» و«بنك ناصر» فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية

ذات مصر

وقّعت نقابة الصحفيين بروتوكول تعاون مشترك مع بنك ناصر الاجتماعى برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن فى مجال التدريب، وتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية ودعم الأنشطة.

وقّع البروتوكول خالد البلشى نقيب الصحفيين، وأحمد عطية رئيس قطاع التكافل الاجتماعى ببنك ناصر الاجتماعى، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة بينهم هشام يونس وكيل النقابة، ومحمد خراجة أمين الصندوق، ومحمود كامل، ومحمد الجارحى عضوا المجلس، وفقًا للبيان الصادر عن النقابة اليوم الخميس.

كما حضره فريق من البنك بينهم حمدى عبد الرحمن المشرف على الإدارة العامة للمساعدات، ونشوة حمدى مدير إدارة المساعدات، ومحمد عبد الرحيم مدير إدارة المساعدات، ومها محمد مدير مساعد إدارة المساعدات.

بروتوكول التعاون

وطبقًا للبروتوكول يساهم بنك ناصر بجزء من تكلفة العمليات الجراحية، التى يحتاجها الصحفيون وفقًا لبنود التمويل المتاحة من البنك، وكذلك تكلفة الأدوية باهظة الثمن، بحسب ذات البيان.

كما يساهم البنك فى دعم الأنشطة الاجتماعية بالنقابة مثل مسابقة تحفيظ القرآن الكريم، وجوائز الصحافة، ومسابقات الشعر والأدب. 

كما تتيح النقابة للعاملين بالبنك وخصوصًا العاملين بإدارتي الإعلام، والعلاقات العامة الحصول على دورات تدريبية بأسعار مخفضة بهدف تطوير الأداء الإعلامي للبنك، كما يتم التنسيق بين البنك، والنقابة لعقد لقاءات لشرح الأنشطة الاجتماعية للبنك، والإجابة عن تساؤلات الصحفيين، كما تتيح النقابة للبنك الاستفادة من خدمات مركز التدريب بخصم يصل إلى 50%.

بدوره، قال خالد البلشى، نقيب الصحفيين إن البروتوكول يأتى تتويجًا لتعاون استمر لفترة طويلة مع البنك منذ بداية المجلس الحالى فى إطار المسئولية الاجتماعية ساهم خلالها البنك فى دعم مسابقة القرآن الكريم، وتكريم أبناء الصحفيين المتفوقين، ومسابقة الأم المثالية كما ساهم فى علاج عدد من الحالات الحرجة للزملاء الصحفيين.