مستند: تفاصيل اختلاس مسؤول بارز بالمركز القومي لنقل الدم لـ 6ملايين جنيه

ذات مصر

حصل "ذات مصر" على قائمة الاتهامات وأمر إحالة مسؤول بارز بالمركز القومي لنقل الدم، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك في القضية المتهم فيها باختلاس 6 ملايين جنيه من مقر عمله مستغلا نفوذ وظيفته.

حملت القضية الرقم 4030 لسنة 2024 جنايات العجوزة وقيدت برقم 51 لسنة 2024 جنايات أموال عامة عليا، وتم التحقيق فيها تحت إشراف المستشار معتز الحميلي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا.

المتهم في القضية هو "كامل إ. ج.، 39 سنة، مسؤول عهدة الخزينة الرئيسية بالمركز القومي لخدمات نقل الدم التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان".

قائمة الاتهامات

ووجهت نيابة الأموال العامة إلى المتهم في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنه بصفته موظفا عاما ومن الأمناء على الودائع – مسؤول الخزينة الرئيسية بالمركز القومي لنقل الدم التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة – اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وكان ذلك بأن اختلس نحو 6 ملايين جنيه من المتعاملين مع جهة عمله لإيداعه بحسابهم بالبنك المركزى المصري، فاحتبسه لنفسه بنيه تملكه.

وارتبطت هذه الجريمة بجريمتي تزوير محررات واستعمالها ارتباطاً لا يقبل التجزئة، إذ أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر وبصفته السابقة، ارتكب تزويراً في محررات رسمية وهي إيصالات استلام النقدية رقم (۳۳ ع.ح)، حال كونه المختص وظيفياً بتحريرها.

وكان ذلك بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة بأن أثبت على خلاف الحقيقة بتلك المحررات المبالغ المسلمة إليه من المتعاملين مع جهة عملة بأقل من قيمتها الحقيقية على النحو المبين بالتحقيقات، واستولى على الفروق المالية التي بلغت قيمتها 6 ملايين جنيه.

Screenshot_٢٠٢٤٠٦١٥-١٥١٧٢٤
Screenshot_٢٠٢٤٠٦١٥-١٥١٧٢٤