أول حالة ولادة لحاجة باكستانية بعمر 34 عاماً فوق جبل عرفات

ذات مصر

أعلنت فضائية الإخبارية السعودية تفاصيل حالة الولادة لسيدة باكستانية تبلغ من العمر 34 عاماً، عقب صعودها جبل عرفات ضمن مناسك الحج. وقد استقبل مستشفى جبل الرحمة أول حالة ولادة لحاجة باكستانية، وأكدت التقارير الطبية أن الطفل بصحة جيدة.

من جهة أخرى، اكتسى جبل عرفات باللون الأبيض نتيجة توافد حجاج بيت الله الحرام بملابس الإحرام، حيث توجهوا منذ الصباح الباكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات للاستماع إلى خطبة عرفة، وأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً، اقتداءً بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي سياق متصل، أكدت سامية سامي، رئيس بعثة الحج السياحي، نجاح عملية تصعيد حجاج السياحة من مكة المكرمة إلى مشعر عرفات، بفضل خطة محكمة شاركت في تنفيذها شركات الخدمة الميدانية السعودية وحوالي 1298 شركة سياحية. وأشادت بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات السعودية بكل أجهزتها، مما ساهم في تسهيل عملية التصعيد وعدم حدوث زحام رغم الأعداد الكبيرة من الحجاج.

وأوضحت سامية سامي أن عمليات التصعيد الإلكتروني نجحت بفضل استخدام الباركود للأتوبيسات والبطاقات الذكية للحجاج، بالإضافة إلى قوائم بأسماء ركاب كل أتوبيس، مع غلق أبواب الأتوبيسات وعدم فتحها إلا بعد الوصول إلى عرفات.

كما أشارت إلى أن بعثة الحج السياحي وشركات السياحة تستعد لنفرة الحجاج فور غروب شمس يوم عرفة، لنقلهم إلى مشعر المزدلفة لجمع الحصوات استعداداً لرمي الجمرات. وأكدت على الجهود المبذولة لضمان وصول الحجاج إلى مشعر منى وتجنب الزحام هناك، مع التأكد من توفر كافة الخدمات المتفق عليها مع شركة رحلات ومنافع السعودية.

وأعلنت أن لجان بعثة الحج السياحي ستنتقل غداً إلى مخيمات حجاج السياحة في مشعر منى لمتابعة تقديم الخدمات المتفق عليها، والتدخل السريع لحل أي أزمات طارئة بالتنسيق مع شركة رحلات ومنافع السعودية المسؤولة عن تقديم خدمات الإعاشة للحجاج في المشاعر المقدسة.