الاتحاد الأردني يعلن رحيل «حسين عموتة» عن تدريب المنتخب

ذات مصر

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، رحيل المغربي الحسين عموتة، عن تدريب المنتخب الأول، بعد فسخ عقده، الذي كان سينتهي صيف 2026 بالتراضي، وتعيين مواطنه جمال السلامي، خلفا له في المنصب.

وأصدر الاتحاد الأردني بيان عبر موقعه الرسمي بالإنترنت أعرب فيه "عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة، المنتخب الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة".

وأضاف: "يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس الإدارة على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

وفي يونيو 2023، تولى عموتة مهمة تدريب الأردن وقاد النشامى للتأهل للمباراة النهائية لكأس آسيا قبل الخسارة أمام قطر في النهائي.

في الوقت نفسه، سيقود جمال السلامي النشامى، في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع 2027.