«التربية والتعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات بخامس أيام امتحانات الثانوية العامة

ذات مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، عن استعراضها لنتائج الدور الأول من امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 /2024، حيث أدى طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية امتحاناتهم في عدة مواد بإشراف (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

تفاصيل المواد

وفي تفاصيل الامتحانات، أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء بإجمالي عدد بلغ (516918) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ بإجمالي عدد (192596) طالب وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) بإجمالي عدد (1646) طالب وطالبة، وأدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالب وطالبة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سير العملية الامتحانية بكافة المحافظات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، مشيراً إلى حرصه على توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات بدون مشاكل تذكر.

وأوضح الأستاذ عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بالامتحانات تمت بكامل الاستقرار، بدءاً من طباعة الأسئلة وتوزيعها حتى وصولها إلى لجان الامتحان وتنفيذ النظام والمراقبة.

وفيما يتعلق بالتدابير الأمنية، أشارت الوزارة إلى ضبط خمس حالات للغش الإلكتروني، حيث تم ضبط طلاب استخدموا الهواتف المحمولة لنشر أجزاء من امتحاناتهم، مع تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وختم الوزير حجازي بالتأكيد على ضرورة احترام الطلاب للقواعد، وعدم استخدام أي وسائل غير مشروعة أثناء الامتحانات، مع التأكيد على استمرار الجهود الرامية لضمان نزاهة العملية الامتحانية.