إعلام عبري: 550 ألف إسرائيلي غادروا البلاد خلال 6 شهور منذ «طوفان الأقصى»

ذات مصر

غادر أكثر من نصف مليون مستوطن إسرائيلي دولة الاحتلال خلال الشهور الستة الأولى منذ بداية عملية «طوفان الأقصى» في السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أفاد إعلام عبري، اليوم الأحد.

ونقلا عن بيانات لسلطة السكان والهجرة، قال موقع "زمن إسرائيل" الإخباري إن "قرابة 550 ألف إسرائيلي غادروا البلاد ولم يعودوا حتى الآن خلال الشهور الستة الأولى من الحرب".

وقال الموقع الهروب المؤقت للإسرائيليين خلال الحرب تحول الآن إلى اتجاه دائم أو هجرة دائمة، وعدم الرغبة في العودة للكيان مرة أخرى.

ووفق أحدث معطيات دائرة الإحصاء الإسرائيلية في أبريل الماضي، يبلغ عدد سكان دولة الاحتلال 9.9 ملايين شخص، بينهم أكثر من مليوني عربي (عرب 48)، و400 ألف فلسطيني بالقدس الشرقية (المنضمة جغرافيًا لدولة الاحتلال)، و20 ألف سوري بالجولان السوري المحتل، تحسبهم جميعًا دولة الاحتلال ضمن عدد سكانها.

ومنذ بداية «طوفان الأقصى» تزايدت معدلات الهجرة لدى المستوطنين في دولة الاحتلال، بسبب خوفهم على حياتهم جراء التهديد الحقيقي الذي تعرضوا له لأول مرة منذ بدء احتلالهم للأراضي الفلسطينية في العام 1948، وهو طوفان الأقصى وهو ما يوضح أهمية تلك العملية ضد الاحتلال.