"أسوشيتد برس": آلاف المقاتلين مستعدون للانضمام لـ«حزب الله» حال اندلاع حرب بلبنان

ذات مصر

نقلت وكالة أسوشيتد برس، اليوم الأحد عن مسؤولين في إيران أن آلاف المقاتلين من الجماعات المدعومة منها في الشرق الأوسط على استعداد للقدوم إلى لبنان للانضمام إلى «حزب الله» في معركته مع الاحتلال الإسرائيلي، حال اندلاع حرب شاملة بينهما.

وفي الفترات الأخيرة، تشير تقديرات كثيرة إلى أن نشوب حرب بين الحزب اللبناني والاحتلال الإسرائيلي بسبب موجة التصعيد الأخيرة بينهما، بعد المناوشات المتواصلة على الحدود منذ الثامن من أكتوبر الماضي، دعمًا لأهالي قطاع غزة وإسنادًا لمقاومتها.

وتقول إيران إن المقاتلين من جميع أنحاء المنطقة سينضمون إليها إذا اندلعت الحرب على الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة، حيث ينتشر بالفعل الآلاف من هؤلاء المقاتلين في سوريا ويمكنهم التسلل بسهولة عبر الحدود التي يسهل اختراقها.

وقال مسؤول في جماعة مدعومة من إيران في العراق -دون الكشف عن هويته- لوكالة أسوشيتد برس في بغداد "سنقاتل جنبا إلى جنب مع حزب الله إذا اندلعت حرب شاملة".

بدوره، أشار مسؤول في جماعة لبنانية مدعومة من إيران، -لم يكشف عن هويته أيضًا- إلى أنه يمكن لمقاتلين من قوات الحشد الشعبي العراقية، و"فاطميون" الأفغانية، و"زينبيون" الباكستانية، وجماعة الحوثيين في اليمن، أن يأتوا إلى لبنان للمشاركة في الحرب، وفق ما نقلت عنه الوكالة نفسها.

وتخوض تلك الجماعات منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، هجمات على مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر، أشهرها جماعة الحوثي اليمينية وخصوصًا في البحر الأحمر والعربي، وذلك دعمًا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

من جهته، قال الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله -في خطاب الأربعاء الفائت- إن قادة مسلحين من إيران والعراق وسوريا واليمن ودول أخرى عرضوا في السابق إرسال عشرات الآلاف من المقاتلين لمساعدة الحزب ضد الاحتلال، لكنه قال إن الجماعة لديها بالفعل أكثر من 100 ألف مقاتل.