مدبولي: ندرك جيدًا أبعاد أزمة الكهرباء.. ونعمل على إنهائها في أقرب وقت

ذات مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا طارئًا لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة. 

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

تأكيدات رئيس مجلس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدًا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، مشيرًا إلى الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية من مختلف الأجهزة المعنية بالدولة لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

توجيهات الرئيس السيسي

وفي هذا السياق، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي. 

وشدد على ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفًا أن الحكومة تسعى حاليًا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

استعراض الإجراءات

شهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي تم البدء في تنفيذها فورًا، بما يسهم في الحد من هذه المشكلة، وصولًا إلى حلها بصورة كاملة. 

ومن المقرر أن يدلي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.