«البترول»: وقف تخفيف الأحمال بعد الإتفاق على شحنات غاز مسال

ذات مصر

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه تم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، منذ توجيهات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات متلفزة، اليوم الاثنين أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وأشار إلى أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، لافتًا إلى أنه  سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤول حكومي إن أول شحنة من الغاز المسال وصلت صباح اليوم الاثنين إلى منطقة العين السخنة، مع إمكانية نقل الغاز المسال لاحقًا إلى الوحدة العائمة «هوج جاليون» للغاز الطبيعي المسال لضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن ناقلة الغاز المسال «HELLAS ATHINA” تحمل كميات من الغاز تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعبة من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي على أن يتم ضخهم في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي، بحسب "سي إن إن".