شيخ الأزهر يصل ماليزيا في مستهل جولته بجنوب شرق آسيا

ذات مصر

وصل شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، مساء  الثلاثاء إلى مطار كوالالمبور الدولي بالعاصمة الماليزية، استجابةً لدعوة رئيس وزراء ماليزيا، داتؤ سري أنور إبراهيم، لزيارة البلاد في الوقت الحالي.

يأتي ذلك في مستهل جولته الخارجية لجنوب شرق آسيا، التي تضم ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

ووفق البيان الصادر عن الأزهر، فإنه من المقرر أن تتضمن تلك الجولة ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، بناءً على عدد من الدعوات الرسمية التي قدَّمتها الدول الثلاثة؛ حيث يلتقي شيخ الأزهر كبار المسئولين، والقيادات الدينية والثقافية والسياسية، لدعم العلاقات الأزهرية الماليزية، وتعزيز الموقف الإسلامي الموحد فيما يتعلق بمواجهة العدوان على قطاع غزة والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني.  

كما أنه من المقرَّر أن يلتقي شيخ الأزهر خلال تواجده في العاصمة كوالالمبور رئيس الوزراء الماليزي، السيد داتؤ سري أنور إبراهيم، وعقد لقاءات تشاورية مع القيادات الدينية والثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في ماليزيا؛ لبحث سبل تعزيز دور الأزهر والاستفادة من خبراته الكبيرة، وتعميم خدماته الدعويَّة والتعليميَّة في ماليزيا، والتوسع في إنشاء مراكز أزهرية لتعليم اللغة العربية في ماليزيا، وفق البيان نفسه.