شيخ الأزهر يبدأ جولته لجنوب شرق آسيا بزيارة ماليزيا

ذات مصر

غادر شيخ الازهر الشريف الإمام أحمد الطيب، عصر اليوم الاثنين، متوجهًا إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، في إطار جولته الجديدة لمنطقة جنوب شرق آسيا.

ووفق البيان الصادر عن الأزهر، فإنه من المقرر أن تتضمن تلك الجولة ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، بناءً على عدد من الدعوات الرسمية التي قدَّمتها الدول الثلاثة؛ حيث يلتقي شيخ الأزهر كبار المسئولين، والقيادات الدينية والثقافية والسياسية، لدعم العلاقات الأزهرية الماليزية، وتعزيز الموقف الإسلامي الموحد فيما يتعلق بمواجهة العدوان على قطاع غزة والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني.  

كما أنه من المقرَّر أن يلتقي شيخ الأزهر خلال تواجده في العاصمة كوالالمبور رئيس الوزراء الماليزي، السيد داتؤ سري أنور إبراهيم، وعقد لقاءات تشاورية مع القيادات الدينية والثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في ماليزيا؛ لبحث سبل تعزيز دور الأزهر والاستفادة من خبراته الكبيرة، وتعميم خدماته الدعويَّة والتعليميَّة في ماليزيا، والتوسع في إنشاء مراكز أزهرية لتعليم اللغة العربية في ماليزيا.

كما يحرص شيخ الأزهر على الالتقاء بالشباب الماليزي والتحاور معهم حول أبرز القضايا المجتمعيَّة المعاصرة؛ حيث يعقد عددًا من اللقاءات مع طلاب العلوم الإسلاميَّة وباحثيها في الجامعات الماليزية، وفق البيان نفسه.