كامل الوزير: «هنصنع الدولار» وسيصل إلى 25 جنيهًا ورغيف العيش 60 قرشًا

ذات مصر

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير إنه "من خلال المصانع وزيادة الإنتاج والتوسع في التصدير سنصنع الدولار"، موضحا أن "التصدير والاهتمام بالتصنيع سيُنزل سعر الدولار".

وأضاف الوزير خلال حوار تليفزيوني، أمس الثلاثاء أنه "من خلال المصانع وزيادة الإنتاج والتوسع في التصدير سنصنع الدولار الذي يحل أزمة الكهرباء والخبز والتصنيع والتصدير سوف ينزل سعر الدولار من 48 إلى 25 جنيه لتحقيق الاكتفاء، ورغيف الخبز سينخفض حينها إلى 60 قرشًا".

وشدد الوزير على الأهمية الكبيرة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بالنسبة لمصر، لافتًا إلى أن الصناعة ستؤدي لتوفير الدولار، حسب قوله.

وأشار إلى "دور مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية المشاركة في العملية التنموية، بما في ذلك وزارات قطاع الأعمال والإسكان والصناعة والإنتاج الحربي والبترول والكهرباء والداخلية والدفاع، والتي تعمل جميعها بشكل مشترك لتطوير الصناعات المصرية"، وفق التصريحات نفسها.

وبخصوص مصادر الطاقة، لفت الفريق إلى أن الحكومة لديها حاليا القدرة على توليد الطاقة والغاز اللازمين، لكنها تحتاج لاستيراد الكميات الإضافية المطلوبة لتغطية الاحتياجات المرتفعة للطاقة الكهربائية.

وأفاد بأن هناك خططا لتحويل الغاز الطبيعي وأنواع الوقود الأخرى إلى طاقة كهربائية، وأن وزارتي البترول والكهرباء تعملان لتطوير تقنيات إنتاج الطاقة وتوسيع القاعدة الإنتاجية.