إسرائيل: إضراب عام ليوم واحد للضغط على نتنياهو بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حماس

ذات مصر

أعلنت نقابة العمال الإسرائيلية عن إضراب عام ليوم واحد اليوم الاثنين، كخطوة للضغط على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس. يأتي هذا الإضراب بعد أن أعلنت إسرائيل في وقت سابق عن انتشال جثامين 6 محتجزين من داخل نفق في غزة.

رئيس أكبر نقابة عمالية في إسرائيل، أرنون بار ديفيد، دعا إلى هذا الإضراب، والذي حظي بدعم من كبار المصنعين ورجال الأعمال في قطاع التكنولوجيا الفائقة. يُذكر أن اتحاد الهستدروت، الذي يتزعمه بار ديفيد، يضم مئات الآلاف من العمال.

الإضراب شمل مجموعة من القطاعات، بما في ذلك بعض السلطات المحلية، المؤسسات الحكومية، القطار الخفيف في منطقة تل أبيب الكبرى، المصارف، مصالح تجارية أخرى، إضافة إلى مؤسسات تعليمية عدة وخدمات النقل العام.

في مطار بن جوريون، توقفت الرحلات القادمة والمغادرة لمدة ساعتين على الأقل، مع احتمال حدوث تشويشات إضافية. بينما ستظل متاجر المواد الغذائية والسوبر ماركت مفتوحة إلى حد كبير، على الرغم من إضراب مراكز التسوق الكبرى.

من جهة أخرى، ستعمل المستشفيات بكامل طاقتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وستستمر العيادات الصحية في إطار الطوارئ. كما أن خدمات “نجمة داوود الحمراء” ستعمل بشكل طبيعي.