مصر تؤكد عدم تأثرها بالعطل التقني العالمي في أنظمة الحوسبة السحابية

ذات مصر

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية اليوم الجمعة عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقني الذي أثر على أنظمة الأمن السيبراني العاملة على منصات الحوسبة السحابية حول العالم.

وأكدت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن جميع المطارات والموانئ المصرية، وخدمات البنوك الحكومية، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ومنصة الخدمات الحكومية، وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل البلاد تعمل بشكل طبيعي دون تأثر بالمشكلة العالمية.

وأضافت الوزارة أنها تتابع الموقف عن كثب منذ حدوث العطل من خلال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وفريق عمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، حتى يتم حل المشكلة العالمية بشكل كامل.

العالم شهد اليوم الجمعة انقطاعات واسعة النطاق في الوصول إلى تطبيقات وخدمات "مايكروسوفت 365"، بعد أن أعلنت الشركة تعمل على إصلاح التحديث الجديد لشركة "كراود سترايك"، مما أثر على عدد من القطاعات بما في ذلك البورصات، وشركات الطيران، والبنوك.

تجدر الإشارة إلى أن انقطاعات "مايكروسوفت" كانت نتيجة للتحديث الجديد لبرمجيات الأمن السيبراني "كراود سترايك"، والتي تسببت في اضطرابات عالمية، فيما يواصل الفرق الفنية للشركة العمل على حل المشكلة واستعادة الخدمات إلى طبيعتها.