نادي نيس يوضح موقف محمد عبد المنعم من الانضمام لمنتخب مصر خلال التوقف الدولي

ذات مصر

كشف جان بيير ريفيه، رئيس نادي نيس، وفلوريان موريس، المدير الرياضي للنادي، عن تفاصيل أزمة تأخر انضمام محمد عبد المنعم لمنتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الحالية. أعلن النادي يوم الثلاثاء عن تقديم الثنائي الجديد محمد عبد المنعم ويوسفا موكوكو لوسائل الإعلام يوم الأربعاء، مما أثار تساؤلات حول غياب المدافع المصري عن معسكر الفراعنة. ومع ذلك، أكد النادي أن عبد المنعم لن يحضر المؤتمر الصحفي بسبب استدعائه للمنتخب المصري.

وقال موريس: "تأجيل مؤتمر تقديم عبد المنعم بسبب استدعائه من منتخب مصر؟ لا تزال هناك مناقشات بينه وبين مسؤولي المنتخب المصري." بينما أوضح جان بيير ريفيه: "عندما يتم استدعاء لاعب لمنتخب بلاده، يذهب إليه بشكل طبيعي. لا نريد أن نعطي الانطباع بأننا نمنع عبد المنعم من الانضمام لمنتخب مصر."

أفادت جريدة نيس ماتان بأن من المحتمل أن يطير عبد المنعم إلى القاهرة مساء الأربعاء للانضمام إلى منتخب مصر، الذي يلعب يومي الجمعة والثلاثاء أمام كاب فيردي وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. وأوضح النادي عبر منصاته الرسمية أن تقديم عبد المنعم لوسائل الإعلام سيتم لاحقاً، نظراً لاستدعائه للمنتخب، كما سيتم تأجيل تقديم اللاعب الجديد علي العابدي بسبب استدعائه لمنتخب تونس.

تواصل نادي نيس مع المنتخب المصري لحل الأزمة، حيث كان من المقرر أن يصل عبد المنعم إلى مصر يوم الثلاثاء، في وقت كان منتخب مصر قد خاطب الأهلي لضمه مع عدد من اللاعبين الآخرين. يُذكر أن فيفا يشترط طلب أي منتخب استدعاء لاعبه من ناديه قبل 14 يوماً من التوقف الدولي، وإلا يحق للنادي التمسك باللاعب.