روسيا تعلن السيطرة على منطقة جديدة في «دونيتسك» شرقي أوكرانيا

ذات مصر

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، السيطرة على بلدة «نوفوسيلوفكا بيرفايا» في منطقة «دونيتسك» في شرق أوكرانيا، في ظل تقدم كبير للقوات الروسية في تلك المنطقة وسيطرتها على عدة مدن وبلدات فيها.

وتعتبر «دونيتسك» من أبرز وأكثر المناطق التي سيطرت فيها القوات الروسية على مدن وبلدات فيها، تزامنًا مع استمرار الحبر الروسية الأوكرانية للعام الثالث على التوالي.

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: سيطرت قواتنا على بلدة نوفوسيلوفكا بيرفايا.. كما تم صد هجوم مضاد من قبل مجموعة تابعة للقوات الأوكرانية.

وأشار البيان إلى أن خسائر أوكرانيا في عملية السيطرة على البلدة، بلغت 365 عسكريا، ودبابة، وناقلتي جند، وعدد من المدافع الميدانية.

وفي سياق تطورات العمليات العسكرية، أعلنت روسيا أيضا إسقاط 162 مسيرة وطائرة من طراز “سو27” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية و13 صاروخا من طراز "هيمارس" أمريكي الصنع، وصاروخ "فامبير".

يأتي هذا في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية للعام الثالث على التوالي، في ظل رغبة من طرفي الصراع باستمرار المعارك.

وبدأت تلك المناوشات حينما سيطرت روسيا على منطقة شبه جزيرة القرم التي كانت تتبع السيادة الأوكرانية في العام 2014، قبل أن يتحول إلى حرب شاملة في فبراير من العام ما قبل الماضي.

في الوقت نفسه، يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وكوريا الشمالية.