أهالي الشهيد ماهر الجازي يقيمون بيت عزاء له في الأردن

ذات مصر

أقامت عائلة الشاب الأردني ماهر ذياب الجازي -منفذ عملية معبر الكرامة، بيتا لاستقبال المعزين في لواء الحسينية بمحافظة معان جنوبي الأردن، والذي أسمته "بيت فرح وتهنئة".

واستشهد ماهر الجازي برصاص من جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن قتل 3 مستوطنين في معبر اللنبي الحدودي (جسر الملك حسين) مع الضفة الغربية المحتلة، صباح أمس الأحد، في عملية هي الأولى من نوعها من الجانب الأردني منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ نحو عام. 

وتوافد المئات من مختلف محافظات الأردن ممن قدموا لبيت العزاء، الذي قالت العائلة إنها أقامته للتهنئة والفرح، في ظل حالة من الفخر والابتهاج عبر عنها أفراد العائلة بالعملية التي قام بها ماهر الجازي.

كذلك سادت حالة من الانتظار والترقب للوقوف على الإجراءات المتخذة لتسلم جثمان ماهر الجازي، حيث يتم التنسيق لمحاولة تسليم الجثمان لذويه، لتشييعه ودفنه في مسقط رأسه بالحسينية.

ومنذ ساعات الليل الأولى أمس الأحد، أقامت العائلة بيت العزاء في مضارب قبيلة الجازي بلواء الحسينية التابع لمحافظة معان جنوبي الأردن، حيث بدأ توافد الأردنيين من حينها ولا يزال مستمرا حتى مساء اليوم الاثنين. 

وتنحدر الجازي من قبيلة الحويطات وهي من كبرى القبائل الموجودة بالأردن والتي ينتمي إليها الشهيد الجازي. 

وولد ماهر الجازي يوم 28 أبريل 1985 بقرية أذرح التابعة لمحافظة معان، وينتمي إلى عشيرة الحويطات الأردنية، وكان متزوجا ولديه 5 أطفال، وهو من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان.