الأهلي يطلب «السعة الكاملة» لمباراة الهلال السوداني.. وهيئة الاستاد: «عندنا صيانة»

ذات مصر

قال الإعلامي أحمد شوبير، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، صباح اليوم، إن مسئولي هيئة استاد القاهرة أخطروا النادي الأهلي  بالموافقة على استضافة مباراة الهلال السوداني فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف شوبير، في برنامجه الإذاعي عبر «أون سبورت إف إم»: «مسئولو هيئة استاد القاهرة أخطروا الأهلي بانتهاء أعمال صيانة الملعب قبل مباراة الهلال، استاد القاهرة لن يكون جاهزاً قبل مباراة منتخب مصر مع مالاوي، وبالتالي لن يستضيفها، ولكن سيكون جاهزاً على توقيت مباراة الأهلي والهلال».

وأردف لاعب الأهلي السابق: «الأهلي سيلعب على استاد القاهرة ولكن ليس بالسعة الكاملة للملعب، ستكون هناك مفاوضات على عدد الجماهير وقد تزيد عن 20 ألف متفرج».

السعة الكاملة لاستاد القاهرة

وسبق أن أرسل النادي الأهلي، أمس الأحد، خطابًا إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، يطلب فيه موافقته على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة في مباراته المقبلة بدوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني.

مباراة الأهلي المقبلة المقرر إقامتها أحد يومي 31 مارس و1 أبريل المقبل، تحدد مصيره في دوري أبطال إفريقيا، إذ يحتاج الفريق للفوز بفارق هدفين لتجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية.

وشدد الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي، على احتياج الفريق للمؤازرة الجماهيرية الكبيرة لإحراز الفوز واقتناص بطاقة التأهل، مشيرًا إلى تقديره للجهد الكبير الذي يبذله رجال الأمن، والتبعات والمسئوليات التي يتحملونها في مثل هذه المواقف الوطنية ومساندتهم المؤسسات الرياضية التي تمثل البلاد في المحافل القارية.

الأهلي يرغب في اللعب على استاد القاهرة

يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى الأهلي لإقامة اللقاء في استاد القاهرة، بناءً على طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، والذي يتحفظ على اللعب مجددا بملعب السلام.

جماهير الأهلي تلقت السبت الماضي، نبأ سارا، بعد انتعاش حظوظ الفريق في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حينما حسمت نتيجة التعادل (1-1) مباراة الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت النتيجة فى مصلحة الأهلي، صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، خلف صن داونز (11 نقطة)، والهلال (10 نقاط)، قبل مواجهة الفريق السوداني في الجولة الأخيرة.

ويسعى الأهلي جاهدا لانتزاع بطاقة التأهل من فريق الهلال السوداني، وذلك حال فوزه بنتيجة هدف مقابل لاشيء، أو الفوز بفارق هدفين، حيث سيتساوى الفريقان حينها في النقاط، ليتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة.