رسميًا.. كاف يعلن موعد انطلاق «أمم أفريقيا» بكوت ديفوار 2024

ذات مصر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، رسميًا، موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، والمقررة في كوت ديفوار عام 2024.

موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار 

وقال الكاف في بيانه الصادر، إن يوم 13 يناير 2024 سيكون موعد انطلاق الحدث الأكبر في أفريقيا، في الوقت الذي يقام نهائي كأس الأمم الأفريقية يوم 11 فبراير 2024.

7 دول تتأهل لكأس الأمم الأفريقية حتى الآن

وحتى الآن، تمكنت 7 دول من التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا: كوت ديفوار صاحبة الأرض، والجزائر، والمغرب، وجنوب أفريقيا، والسنغال، وتونس، وبوركينا فاسو.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن مباراة الافتتاح لكأس أفريقيا للأمم، ستكون يوم السبت، 13 يناير 2024 في ملعب ألاسان واتارا في إبيمبي، أبيدجان، وستختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 دولة في أفريقيا، رسميًا، في 11 فبراير 2024.

موقف منتخب مصر

في غضون ذلك، اقترب منتخب مصر من التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، وذلك بعدما حقق الفوز مؤخرا على منتخب مالاوي في مباراتي الذهاب والإياب، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، بالتساوي مع منتخب غينيا، متصدرًا قمة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الغيني.

وينتظر منتخب مصر مواجهة نظيره منتخب غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، والمحدد إقامتها يوم 12 يونيو المقبل في العاصمة الغينية كوناكري، حيث يكفيه التعادل للتأهل لأمم أفريقيا.