انفجار روسي جديد.. مقتل صحفي وإصابة 6 آخرين في سان بطرسبرغ الروسية

ذات مصر

لقى صحفي روسي مقتله منذ ساعات إثر انفجار داخل مقهى في مدينة سان بطرسبورغ بشمال غرب روسيا، وفق ما أكدت وزارة الداخلية الروسية.

وأعلنت السلطات الروسية عن وفاة صحفي عسكري بجانب إصابة 6 آخرين في الانفجار الذي وقع بالمقهى اليوم الأحد.

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام روسية ومدونون عسكريون أن الصحفي القتيل يدعي «تاتارسكي» ويعمل بمجال التدوين العسكري، وتثار أنباء حول أن شخصا مجهولاً قدم له تمثالا صغيرا انفجر في الحال.

وبحسب ما أفادت مصادر للوكالة فإن الانفجار وقع نتيجة عبوة ناسفة، كانت قوتها التفجيرية أكثر من 200 جرام من مادة التفجير  «تي إن تي» 

تزايد معدل الانفجارات والصراع في أوكرانيا

ويربط محللون بين تزايد معدلات الحرائق والانفجارات المختلفة في روسيا وبين بدء القتال في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، ولكن لا يوجد دليل قطعي بخصوص هذا الارتباط.

ويتأجج الصراع بين كييف وموسكو في أوكرانيا بشكل متزايد، حيث لجأت كييف مؤخراً لاستخدام القنابل الذكية في صراعها في مواجهة موسكو، وهي قنابل أمريكية تقول كييف إن قوتها التدميرية وإن قلت نسبيا عن القنابل العادية فإنها تتميز بالدقة المتناهية والقدرة الفائقة علي تحديد الأهداف المقصودة.

في المقابل، زادت موسكو من تصنيعها وضخها للدبابات والأسلحة على جبهة القتال الأوكرانية، ولا يزال الرئيس الروسي بوتين متمسكاً بسياسة التشدد في الصراع الأوكراني، ويتهم أمريكا والغرب بالرغبة في تقليص روسيا، وهو الأمر الذي يخشى كثيرون من عواقبه التي قد تمتد لدخول حلف شمال الأطلسي «الناتو» على خط الصراع.