اتحاد الكرة: عودة إيهاب جلال واردة.. وسنُكوِّن منتخب الظل

ذات مصر

قال جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إن عودة إيهاب جلال للتعاون مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة «واردة».

عودة إيهاب جلال للمنتخب واردة

وسبق أن قاد جلال منتخب مصر في 3 مباريات فقط خلفًا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، حيث فاز المنتخب معه على غينيا بهدف دون رد، وخسر من إثيوبيا بهدفين مقابل لا شيء، وسقط أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف لهدف.

وأضاف علام في تصريحات عبر قناة صدى البلد: «إيهاب جلال تعرض لضغوط شديدة وهذا لا يقلل منه ومن الوارد تواجده مع أحد المنتخبات خلال الفترة المقبلة».

وتابع: "نحن كمصريين لا نتحمل الإخفاقات وهذا ما يمنعنا من تكرار خطط المغرب والسنغال. نعمل في الوقت الحالي مع روي فيتوريا على خطة للمدى البعيد وهدفنا أبعد من كأس العالم".

تكوين منتخب الظل

وأكمل رئيس اتحاد الكرة: «سنكوِّن منتخب الظل للاستفادة من اللاعبين الشباب وتوسيع قاعدة الاختيارات لدى روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، تحضيرا لكأس العالم 2026، وسنضع معايير خاصة لاختيار من سيتولى تدريبه».

وأردف: «عدلنا نظام المسابقات في القسم الثاني من أجل تطويره وتحويله لبطولة قوية تعادل الدوري الممتاز، وسنكون رابطة لأندية القسم الثاني على غرار القسم الأول ستكون مسؤولة عن حقوق الأندية».

لن نتعامل مع الحضري نهائيا

وفيما يخص الحارس الدولي السابق لمنتخبنا الوطني عصام الحضري، والذي رحل عن تدريب المنتخب الأولمبي منذ فترة وتسبب في أزمة، قال علام: «عصام الحضري لم يتقدم باستقالته ولم يبلغ أيا من أعضاء اتحاد الكرة بقراره. الحضري لم يحترم اعتمادنا عليه في وقت مهم قبل مباراتي زامبيا، لذا قررنا عدم التعامل معه حتى نهاية فترتنا».

وتولى الحضري الفترة الماضية، منصب مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، قبل أن يعلن رحيله لمعاونة هيكتور كوبر في تدريب منتخب سوريا.