رسميًا.. تحديد موعد وملعب قمة الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

ذات مصر

بعد أيام قليلة على فوز الأهلي بلقب كأس مصر، وتحديد طرفي مباراة السوبر، أعلن مجلس أبوظبي الرياضي اليوم، عن استضافة مباراة الأهلي والزمالك يوم 5 مايو في بطولة السوبر المصري.

وتُوِّج الأهلي الأحد الماضي بلقب كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، في نهائي البطولة المحلية.

الأهلي والزمالك في السوبر

وذكر الحساب الرسمي لمجلس أبوظبي الرياضي، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن قمة السوبر المصري ستقام في السابعة والنصف مساء يوم 5 مايو القادم، على ملعب محمد بن زايد.

ويشارك الأهلي بوصفه بطل كأس مصر، فيما يظهر الزمالك في نهائي كأس السوبر بعدما حصد لقب الدوري المصري في موسم 2021- 2022

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك بهدفين نظيفين على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في آخر نسخة من كأس السوبر المصري، وتحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر.

وتأتي هذه الاستضافة بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبو ظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي.

وأقيمت النسخة الماضية من كأس السوبر في أكتوبر 2022 باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، احتفالا بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

يذكر أن أول مباراة للسوبر المصري أقيمت في الإمارات كانت بين الأهلي والزمالك في استاد هزاع بن زايد في أكتوبر عام 2015 وفاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 3/2.