قرارات السيسي في احتفالية عيد العمال 2023: صرف 1000 جنيه إعانة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بالبدء في تفعيل عمل الصندوق فور انتهاء الإجراءات القانونية، بصرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية، قدرها "1000" جنيه.

احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس السيسي


كما وجه الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية عيد العمال 2023 التي انطلقت في مدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، بإصدار وثيقة جديدة من شهادة "أمان"، السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

وشملت قرارات السيسي “إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وصرف إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة قدرها 1000 جنيه، وإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على العمالة غير المنتظمة”.

وتضمنت القرارات “الالتزام بتشغيل 5% من ذوي الإعاقة وتنمية مهاراتهم ودمجهم، ودراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب، وضمان توافق التشريعات العمالية مع اتفاقية العمل الدولية التي صدقت عليها مصر”.

ووجه الريس وزارة القوى العاملة بسرعة الانتهاء من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، وتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل وزيادة معدلات تشغيل النساء، وإطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع لقيمة العمل، والاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلا".