ثلاثية تاريخية لـ«الأهلي» في رادس.. الأحمر يقهر الترجي في تونس

ذات مصر

نجح الأهلي المصري، اليوم السبت، في تحقيق فوز كبير على مضيفه الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على ملعب

الأهلى حقق ثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي بدوري أبطال أفريقيا، ويتأهب لتحقيق الفوز الثالث ذهابًا وإيابًا بعد تحقيقه الفوز الأول ذهابًا وإيابًا في كأس الكونفدرالية 2015، والثاني في دوري الأبطال 2021.

تشكيل الأهلي والترجي

الفريق المصري بدأ اللقاء بطريقته المعتادة مع المدرب السويسري، مارسيل كولر، والذي اختار لحراسة المرمى: محمد الشناوي، والدفاع: ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول ومحمد هاني، وخط الوسط: مروان عطية وحمدي فتحي وأليو ديانج وبيرسي تاو وحسين الشحات، والهجوم: محمود كهربا.

في حين استعان المدرب التونسي، نبيل معلول، في حراسة المرمى: محمد صدقي الدبشي، والدفاع: محمد بن علي – ياسين مرياح – محمد أمين توجاي – رائد بوشنبية، والوسط: كوليبالي – محمد بن رمضان – معتز زدام، والهجوم: صابر بوغرين – رشاد العرفاوي – محمد علي بن حمودة.

الأحمر يتفوق في الشوط الأول

الأهلي ضغط على الفريق التونسي منذ الدقيقة الأولى، وظهر تفوق خط وسط الفريق على نظيره التونسي، لينجح لاعب الأهلي الجنوب أفريقي، بيرسي تاو، في تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة عرضية من محمود عبد المنعم كهربا، ليسددها تاو في منتصف المرمى ويفشل حارس الترجي في التصدي لها.

ولم يتمكن صاحب الأرض من الظهور، سوي في الدقيقة 12، عن طريق رأسية خطيرة على مرمى الشناوي، والتي ارتطمت بالقائم قبل أن تخرج إلى ركنية، لكن الأحمر عاد لفرض سيطرته وكان قريبًا من تسجيل الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، خصوصًا انفراد كهربا تمامًا بحارس الترجي في الدقيقة 26 من اللقاء.

الترجي بلا أنياب في الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، نجح فريق الترجي في فرض سيطرته نسبيًا على الأهلي، قبل أن يتمكن بيرسي تاو من تسجيل ثاني أهداف اللقاء مجددًا من هجمة مرتدة نجح خلالها في الانطلاق بالكرة من بعد منتصف الملعب حتى منطقة جزاء الترجي قبل أن يسدد الكرة في المرمى على يسار الحارس.

بعد الهدف الثاني انهار فريق الترجي وحاول مجاراة الأهلي على استحياء لكن هجماته لم تمثل خطورة على مرمى الشناوي تقريبًا، لينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75 بعد إضاعة لاعبيه العديد من الفرص المحققة، عن طريق المهاجم محمود كهربا بعد عرضية متميزة من المتألق حسن الشحات.

وبقيت سيطرة الأهلي مستمرة على اللقاء بعد إجراء السويسري تغييرين بالدفع بطاهر محمد طاهر وأحمد القندوسي، بدلًا عن كهربا وحمدي فتحي، واستطاع الفريق الأحمر هدد مرمى الترجي في أكثر مناسبة لولا رعونة لاعبيه في إنهاء الفرص، ورغبة كل منهم في التسجيل.

نهائي ناري في الطريق 

ورغم محاولات الأهلي لتسجيل المزيد من الأهداف، إلا أن المباراة انتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة تسهل مهمته في الإياب على أرضه ووسط جماهيره يوم الجمعة المقبل 19 مايو الجاري في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ليستطيع الفريق التأهل في حالة الفوز أو التعادل أو حتى في حال الهزيمة بهدفين نظيفين.

وينتظر الأهلي مواجهة صعبة حال تأهله في نهائي دوري الأبطال، فعلى الطرف الآخر يواجه الوداد المغربي، نظيره صنداونز الجنوب أفريقي، اليوم السبت، على بطاقة التأهل الأخرى، في انتظار مواجهة كبرى سواء مع الوداد الذي استطاع الفوز باللقب على حساب الأهلي الموسم الماضي، أو صنداونز الذي تعادل مع الأهلي في ذهاب دوري المجموعات بهدفين لكل فريق، قبل الفوز على في الإياب بخمسة أهداف مقابل هدفين.